لوحات الاعلانات

الإدارة المرئية


الإدارة المرئية
لا تدع شيئا يغيب عن ناظريك يُمكن أسلوب "جمبا كايزن" كلا من المديرين والمشرفين من تحديد أماكن المشكلات والاختناقات في نفس مواقع حدوثها، وبالتالي يأتي العلاج ملائما وواقعيا وفعالا ، و هذا على نقيض ما يحدث عندما يكتفي المديرين والمشرفين بتصميم الحلول على الورق.
باستخدام أسلوب "جمبا كايزن" يتمكن المديرون والمشرفون من تشخيص المشكلات بأعينهم، وبمجرد دخولهم موقع الأحداث.
   مثلا بالنظر إلى المكان الذي تتراص أمامه صناديق المرتجعات يستطيع المدير أن يحدد نسبة العيوب، بشكل أفضل من إلقاء نظرة على التقارير الورقية. وعندما يتجه إلى الحائط الذي تصطف أمامه صناديق المواد الخام والحائط الذي تستند إليه صناديق الكميات المنتجة، تتكون لديه فكرة واقعية صحيحة عن أحوال التشغيل، بطريقة أفضل مما لو فعل ذلك باستعراض التقارير داخل مكتبه المغلق.
  لذا احرص على تحديد الأماكن المخصصة لكل البنود الضرورية بموقع الأحداث، بحيث تتمكن من إدراك الوضع بمجرد إلقاء نظرة متفحصة على جمبا.

بين الإدارة والإشراف والعمال
    على المدير أن يتفقد موقع الأحداث، ويلم بكل شيء بنظرة آلية، ثم يوجه المشرف للإجراءات الواجب اتخاذها. على المشرف بعد ذلك أن يفصل هذه الإجراءات، بنظرته الجزئية، إلى خطوات يوزعها على الأفراد لتنفيذها. أثناء التعامل مع المرتجعات يجب أن يجتمع المدير مع المشرف مع العامل داخل جمبا، لتحديد سبب العيب، واقتراح التعديل الذي يمنع تكرار نفس الأخطاء. تخلص من ممارسة الإدارة الورقية، حيث تنظر إلى الأرقام والتقارير، وعبث ا تحاول أن تجعلها تنطق بلغة الواقع. فلا شيء يضاهي الإدارة من موقع الأحداث - "جمبا".
افعل ذلك وقلبك وعقلك على "كايزن"، أي وأنت تبحث – في كل يوم وساعة – عن طريقة أفضل من تلك التي تعمل بها الآن. وبالجمع بين "جمبا" و "كايزن" تكون قد جمعت بين إدارة الحاضر "المكان" وإدارة المستقبل "الزمان".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تكرما ادعمنا بالتعليق