لوحات الاعلانات

اسئلة تربوي وللقبول بالجامعات والتقديم على الادارة او الوكالة





1-  أسلوب منظم للحصول على قياس موضوعي لعينة من السلوك بهدف موازنة أداء الفرد بمعيار أو مستوى أداء محدد


1-     القياس
2- الاختبار
3- التقويم
4- التحصيل الدراسي



2-  تتضح أهميه هذا التقويم في تخطيط البرامج بحسب مستوى كل تلميذ


1-التقويم التشخيصي
2- التقويم القبلي
3- التقويم الختامي
4- كل ما ذكر صحيح



3-    أي أنواع التقويم التالية يصلح لتحديد نجاح ورسوب التلميذ


1-     القبلي
2-    التكويني
3- الختامي
4- البنائي



4-أي المعايير التالية يرجع إليها لتحديد الوزن النسبي  عند إعداد جدول المواصفات للاختبارات التحصيلية ؟


1-     زمن الاختبار
2-    نوع أسئلة الاختبار
3-عدد الأسئلة
4- أهمية الموضوع



5-من المسلمات للتقويم التربوي الحديث انه :


1-عملية  نهائية
2-مرادف  للامتحانات
3-يستند على أسس علمية
4-لا شيء مما ذكر



6-أي أنواع التقويم التالية يصلح للتقويم المستمر في العملية التعليمية ؟

1-القبلي
2-التكويني
3- الختامي
4-لا شيء مما ذكر


7-عند إعداد أسئلة الاختبار لتقويم تعلم التلاميذ فإنني أراعي أولا :

1-تحليل المحتوى
2- الغرض من الاختبار
3- بناء جدول المواصفات
4- إخراج الاختبار



8-    عملية مقارنة شيء ما بوحدات معينة أو بمقدار من نفس الشيء أو الخاصية بهدف معرفة كم من الوحدات يتضمنها هذا الشيء .

1-     القياس
2-    الاختبار
3- التقويم
4- التحصيل الدراسي


9-    من المسلمات الخاطئة للتقويم التربوي أنه

1-     عملية  مقصودة
2-    مرادف للامتحانات
3-عملية منظمة
4- لاشيء مما ذكر


10-  قبل تقويم المعلم لا بد أن نعرف :

1-كيفية إعداده
2-دافعيته
3-دوره
4-لا شيء مما ذكر


11- الاختبارات التي يعدها فريق من المختصين في مراكز القياس والاختبارات هي الاختبارات:

1-     المقننة
2-     محكية المرجع
3- مرجعية الجماعة
4- لاشيء مما ذكر



12-أداة أو وسيلة تعيننا على التقويم التكوينى المستمر لأداء الطالب ، وتقديم أدلة أو شواهد موثقة على مدى تقدم تعلمه .

1-اختبار الميول
2-ملف انجاز الطالب
3-اختبار القيم
4-كل ما ذكر صحيح



13-  الاختبارات التي لا تسمح بالغش هي الاختبارات


4-     الشفوية
2- المقالية
3- الصح والخطأ
4- لا شيء مما ذكر صحيح

14-   لقياس وتقويم الجوانب المهارية للطلاب نحن نركز على اختبارات :


1-التحصيل الدراسي
2- الذكاء
3- الاستعدادات
5-     الأداء


15-          أسلوب تمايز معاني المفاهيم يفيد في قياس وتقويم


3-     الجوانب  المهارية
4-     الجوانب المعرفية
3- الجوانب الوجدانية
4- كل ماذكر صحيح


16-        -من عيوب هذا النوع من الاختبارات أنه لا يمكننا من تغطية جميع المنهج


1-     اختبارات  الصح  والخطأ
2-     الاختيار من متعدد
3-المقالية
4- كل ما ذكر صحيح

17 -من مجالات التقويم التربوي :


1-الطالب
2-المعلم
3-المنهج
4-كل ما ذكر صحيح



18 - من الاختبارات الموضوعية اختبار :


3-     المقال
4-     الصح والخطأ
3- الشفوي
3-     المقال المفتوح



هناك تعليقان (2):

تكرما ادعمنا بالتعليق