لوحات الاعلانات

حذف الرسائل الخاصة في تويتر Twitter بطريقة سهل جدا خدمة يقدمها موقع Mutual Followers

§       طريقة سهلة جدا لحذف الرسائل الخاصة في تويتر Twitter بطريقة سهل جدا أو
§       حذف المنشن من الأرشيف
§       أو المُتَابعون المشتركون

§       أو المُتَابَعين المشتركين  

اضغط هنا على الرابط اضغط هنا
http://mutflwrs.com/index.php

http://mutflwrs.com/index.php

خطوات فهرسة البحث أو الكتاب بطريقة سهله جدا بالوورد


خطوات فهرسة البحث أو الكتاب باستخدام الوورد (word)

عند كتابة بحث نحتاج عمل فهرسة هنا بطريقة اسهل ساشرح اولا الغلاف بطريقة سهله

اولا: تدخل على ادراج وفي الاعلى في جهة اليمين تجد صفحة غلاف تستطيع اختيار ما يناسبك موضح في الصورة 









 ثانيا : العنوان او الفقرة الذي ترغب في ادراجه في الفهرسة يجب تظليله واختيار من نوع الخطوط التي في الاعلى مسمى عنوان  موضح في الصورة



ثالثا: ثم نختار فوق في الاعلى مراجع ثم نختار في جهة اليمين جدول المحتويات ثم تختار من القائمة المنسدلة ما يناسبك من الشكل موضح في الصورة 






ستجد ادرج وستنسق بهذا الشكل 






مثلا لو عندك ملف وقد قمت بالكتابة كاملة ولم تضع له فهرسة تستطيع بنفس الخطوات وضع الفهرسة بحيث كل عنوان تريده أن يكون في الفهرس فقط تعمل له تظليل ثم تختار خط عنوان كما شرحت سابقا وهكذا ثم تدخل مراجع ونفس الخطوات , لو عملت ذلك ونسيت بعض العناوين تعمل لها تظليل بخط عنوان تم نفس الخطوات وبدل من اختيار جدول المحتويات تختار تحديث المحتوي وسيعيد الترتيب بنفس الصفحات 

اتمنى أني وفقت 

محمد بالغيث محمد الشهري   

الأشكال المنطقية للقدرات الجامعيين



الاشكال 

هي القدرة التصورية على إيجاد علاقات منطقية أو ذات أنماط معينة بين الأشكال والأجسام في الفراغ.

سواء كان ذلك من ناحية تغييرها أو تشابهها ,أو تطابقها, أو اختلافها , أو طيها, أو تتابعها

عند حل الأشكال

-ننظر للشكل بطريقتين إما طولية أو عرضية.
-ثم لابد من النظر في الشكل المكتمل ونجد فيه ترابط إما شكل أو عدد أو لون أو إتجاه ....
-الشكل الناقص لا تنظر له حتى تجد الروابط بين الشكلين المكتملة
-إذا شكل يحوي الألوان وأشكال اترك الألوان في الأول وابحث في اتفاق أو اختلاف الأشكال ثم حدد اللون.
-إذا كان هناك الألوان كثيرة ابحث عن الجزء الأكبر الملون وقارن إذا وجدت اختلاف ابحث عن جزء آخر وقارن

















الملف الثاني 
الملف الثالث 







شارك الموضوع لظهور المحتوى المخفى


دراستين عن التميز المؤسسي

دراستين عن التميز المؤسسي
ممارسات إدارة الموارد البشرية وأثرها في تحقيق التميز المؤسسي pdf - 2 MB
    من هنا حمل
إدارة الموارد البشرية في ظل التميز المؤسسي.pdf - 23 MB

لا تبخل علينا بالتعليق كما واضافتنا لقائمتك ستكون اضافة لنا ولك
واشكر تجاوبكم 

تحميل كتاب القيادة المتميزة لـ ريك كونلو و دوج واتسابو pdf

 تحميل كتاب القيادة المتميزة لـ ريك كونلو و دوج واتسابو pdf
   
     القيادة فن متميز لا يتقنه الكثيرون ومن أتقنه سوف يكون فعلا ناجحا، سوف يحضى بالنجاح والتميز ارتأى ريك كونلو و دوج واتسابو في كتاب فن القيادة إلى تعريف القارئ بأسرار القائد المتميز حيث أن القيادة الصحيحة تؤدي حتما إلى التفوق بامتياز.

من هنا التحميل

تحميل كتاب فن الإدارة لـ بيتر دركر



تحميل كتاب فن الإدارة لـ بيتر دركرفن الادارة لا  يتقنه الكثيرون لكن لابد من خطط استراتيجية للادارة الناجحة بيتر دركر من الذين أثبتو فعاليتهم في هذا المجال من خلال كتبه التي ذاع صيتها وحققت شهرة ونجاحا  كبيرا ولعل كتابه فن الادارة من أهم ما سطرت أحرفه.من هنا التحميل

‎الكتاب: نقطة تحول المؤلف: مالكوم جلادويل



‎الكتاب: نقطة تحول المؤلف: مالكوم جلادويل




أفكار الكتاب

بدأت فكرة الكتاب عن طريق مقالة للكاتب يحاول بها تفسير الطريقة التي يتم من خلالها انتشار منتج أو فكرة بشكل وبائي بحيث تحوز على إقبال الناس. قرّر الكاتب أن يحدّدالأسباب و المبادىء التي نحتاجها من أجل الوصول إلى نقطة التحوّل التي تؤدّي إلى الانتشار الوبائي للفكرة، و يطرح أفكاره عن طريق مقابلات و قصص تاريخيّة من أجل دعم المبادئ المطروحة.
الكتاب يبدأ بِتعريف نقطة التحول: و هي اللحظة التي تصبح بها فكرة ما منتشرة بشكلٍ “وبائي” و واسع في حياتنا اليومية. و من أجل الوصول إلى هذه اللّحظة يذكر الكاتب ضرورة توفّر ثلاثة نقاط رئيسيّة:
* 1- أن تكون الفكرة معدية
* 2- أن تكون قابلة للتحوّل اللحظيّ/ الفجائي
* 3- أن يسبّب اي تعديل في التفاصيل الصغيرة إلى تغيّر مجرى الفكرة بشكل دراماتيكي
هناك عوامل تساعد على نشر الأفكار و المنتجات و يقسّمها الكاتب إلى ثلاثة عوامل:
* – قانون الاقلية
* – البيئة االحاضنة
* – عامل الثبات و التعديل
قانون الأقلية: هنا الكاتب يطرح دور العنصر الأول –و هو العنصر البشري– في نشر الفكرة، عن طريق تقديم ثلاثة اشخاص:
* الواصِل : شخص ذو معارف و دائرة اجتماعية كبيرة يقوم بوصل الدوائر الاجتماعية المختلفة  ببعضها.
* الخبير أو بنك المعلومات: شخص يملك الكثير من المعلومات و يقوم بجمع المعلومات المختلفة و إيصالها إلى دوائره الاجتماعية
* مندوب المبيعات: يقوم بإقناع الأشخاص بالفكرة أو المنتج
العنصر الثاني: الفكرة أو الرسالة نفسها يجب أن تكون ملفِتة و تستدعي اهتمام الأشخاص الذين يسمعونها، و قد يتم ذلك من خلال تعديل في التفاصيل الصغيرة للفكرة حيث يتغيّر مجراها و تصبح وبائية. و يوضّح الكاتب هذه النقطة من خلال طرح أمثلة من حياتنا اليومية.
العنصر الثالث: البيئة التي تنشأ فيها الفكرة او المنتج. و يقوم الكاتب بإعطاء مثال عن نسبة الجريمة في مدينة نيويورك و كيف أن تعديل البيئة أدّى إلى تغيير الأحداث المستقبلية.

خصائص عصر المعلومات والعصور التي سبقته

ربط المؤرخون تطـور المجتمع البشري بثلاث مراحل أساسية شكلها انفجار ثلاث ثورات رئيسية، فمن "ثورة الزراعة" نحو "ثورة الصناعة" ومن ثم المعرفة باعتبارها أساس "الثورة المعرفية" أو ما يعرف بالتحول الثالث، والجدول التالي يلخص أبرز السمات التي ميّزت كل فترة، من خلال تبيين طبيعة العمل المنتج للقيمة، وعبر طرح ثنائية الشراكة بين الأفراد وعنصر الإنتاج الأكثر تزاوجاً معه، إضافة إلى إعطاء أهم أدوات الإنتاج المستعملة خلال كل حقبة


العصر
الزراعة
الصناعة
المعلومات
الفترة الزمنية:
ما قبل 1800
1800 ـ 1957
1957 ـ إلى اليوم
طبيعة العمال:
فلاحين.
عمال مصانع.
العاملون في المعرفة.
الشراكة:
أفراد / أرض.
أفراد / آلة.
أفراد / أفراد.